هل لديك موقع على شبكة الانترنت لعملك؟ يقوم أصحاب الأعمال الذين يجيبون بنعم على هذا السؤال بتسويق منتجاتهم أو خدماتهم عبر الإنترنت فقط بسبب حقيقة أن لديهم موقعًا إلكترونيًا على الإنترنت. مستخدمو الإنترنت للوصول إلى موقع الويب الخاص بك. قد لا تكون على دراية بعدم نجاحك ؛ هذا هو شكل من أشكال التسويق السلبي.
هل تشارك في لوحات الرسائل وتضمين رابط لموقعك؟ مرة أخرى أصحاب الأعمال الذين يجيبون بنعم على هذا السؤال يقومون بالفعل بتسويق موقعهم على الإنترنت. يدرك أصحاب الأعمال الشطارة أهمية المشاركة في الصناعة ، ويعرفون كيفية التصرف في السوق. ومع ذلك ، حتى أصحاب الأعمال الذين لا يدركون ذلك قد يستمتعون عن غير قصد بمزايا التسويق عبر الإنترنت ، والتي تنتج عن لوحة الرسائل فقط عن طريق القيام بشيء ما.
هل تقوم بتضمين كلمات رئيسية ذات صلة بنشاطك التجاري في محتوى موقعك على الويب؟ يعمل أصحاب الأعمال الذين يجيبون بنعم على هذا السؤال أيضًا على الإنترنت من خلال تحسين موقعهم على الويب لهذه الكلمات الرئيسية. يؤثر محرك البحث الأمثل (SEO) هذا على مواقع الويب سواء كانوا على دراية بمفهوم تحسين محركات البحث أم لا. سيتمكن أصحاب الأعمال من استخدام هذه الأدوات لتزويدك بمزيد من المعلومات. هذا الاتجاه ، ومع ذلك ، يمكن العثور عليها في موقع الويب الخاص بك. مفهوم SEO هو أكثر تعقيدًا وأكثر تعقيدًا من استخدام الكلمات الرئيسية فقط.
هل تسعى للحصول على تعليقات من عملائك عبر الإنترنت؟ هذا مثال آخر على كيفية قيام مالكي الأنشطة التجارية بتسويق أعمالهم عن طريق الخطأ على الإنترنت. يدرك معظم أصحاب الأعمال أهمية تلقي التعليقات من العملاء للأغراض التجارية وأصحاب الأعمال. على الرغم من أن أصحاب الأعمال قد يفعلون ذلك لغرض تجاري ، فإن حقيقة أنه يتم عبر الإنترنت تجعله يقع ضمن فئة التسويق عبر الإنترنت.
لقد ناقشنا بالفعل عدة طرق يمكن لمالكي الأنشطة التجارية من خلالها التسويق عبر الإنترنت ولكن ماذا عن مالكي الشركات؟ قد يرغب أصحاب الأنشطة التجارية الذين قد يكونوا من خلال التسويق عبر الإنترنت عن طريق الخطأ في إطلاق حملة تسويق عبر الإنترنت. أفضل طريقة للقيام بذلك هي توظيف خبير استشاري لجمهورك.
